Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الجامعة الأردنية توقع اتفاقية موسعة مع دار المنظومة

 

وقعت الجامعة الأردنية ومؤسسة دار المنظومة يوم الأحد 9 مارس اتفاقية نشر المحتوى العلمي الذي تملكه الجامعة. ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن دار المنظومة مديرها الدكتور علي الشويش بحضور مدير وحدة المكتبة الدكتور مهند مبيضين.

وتتضمن الاتفاقية إتاحة المحتوى العلمي الخاص بالجامعة الأردنية الذي تمتلك حقوق ملكيته الفكرية من مجلات علمية ورسائل جامعية ومؤتمرات علمية ووثائق تاريخية ومحاضرات لصالح شركة دار المنظومة.

وقال الدكتور الطراونة في تصريح صحفي عقب مراسم توقيع الاتفاقية اليوم الأحد:" إن الجامعة ستضع جميع إمكاناتها لتوطيد العلاقات الممتدة مع المملكة العربية السعودية سياسيا واجتماعيا وتاريخيا وستعززها لتتميز تربويا".

من جهته قال مبيضين أن الاتفاقية تعد ستسهم في ارتفاع نسب الدخول مجلات الجامعة إضافة إلى توسيع للاستفادة من قواعد البيانات المتاحة.

وأضاف مبيضين أن المكتبة ماضية في دعم سياسات الجامعة الرامية للتحول نحو العالمية من خلال توسيع قاعدة المشاركة الدولية في قواعد البيانات وتزويد الباحثين والطلبة بالبحوث والدراسات والمعلومات التي يحتاجونها ما يسهم في تنمية المجتمعات وازدهارها.

وأكد الدكتور الشويش على أهمية الاستفادة من المحتوى العلمي المتميز للجامعة الأردنية، إضافة الى أن الجامعة مركز إيداع قانوني للرسائل الجامعية في الوطن العربي.  وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة نسب الدخول على مجلات الجامعة ورسائلها العلمية من خلال قواعد معلومات الشركة حيث تصل عمليات تحميل الدراسات من قواعد معلومات دار المنظومة إلى ما يزيد على عشرة ألاف بحث يوميا.