Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

من نحن

هويتنا

دار المنظومة شركة سعودية أنشئت عام 1424 هـ 2004م، ومتخصصة في مجال بناء وتطوير قواعد معلومات علمية متخصصة في المجالات البحثية والأكاديمية.  وخلال سنوات عملها، أثبتت الشركة لها مكانا في مجال المعلومات وخدماتها، وذلك بسبب المهنية العالية في إدارة أعمالها وخدماتها. وتملك الشركة خبرة تراكمية واسعة في مجال تنظيم محتوى المعلومات الرقمي، وقواعد المعلومات وآليات تصميمها والبحث فيها.
ومنذ بداية الشركة، كان ولايزال توجهها لخدمة المجال البحثي والأكاديمي. وقد دخلت الشركة في تحالفات مع عدد من الناشرين الأكاديميين والجمعيات العلمية المتخصصة في مجال النشر العلمي للرقي بالمحتوى العربي العلمي ليصل إلى مستوى قواعد المعلومات العلمية العالمية. كما تقدم الشركة دورات تدريبية في مجال استخدام قواعد المعلومات وآليات البحث في المصادر الرقمية.


 شعارنا

الريادة في قواعد المعلومات العربية

رؤيتنا

الوصول إلى بيئة معلوماتية علمية عربية منظمة في جميع فروع المعرفة البشرية

رسالتنا

خدمة الباحث الأكاديمي العربي ومن في حكمه، وذلك بتأمين قواعد معلومات علمية متخصصة على غرار قواعد المعلومات العلمية العالمية، والمساهمة في إثراء وتنظيم المحتوى العلمي العربي.

أهدافنا

  1. رصد الإنتاج العلمي في جميع المجالات والمنشور في المجلات العلمية وأعمال المؤتمرات والندوات، وغير ها من مصادر المعلومات المتنوعة.
  2. التحويل الرقمي لهذا الإنتاج وفق معايير وجودة عالية.
  3. فهرسة وتكشيف وبناء المحتوى العربي العلمي وفق معايير علمية عالمية،
  4. بناء قواعد معلومات عربية متخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية.
  5. الدخول في شركات مع الناشرين المتخصصين في مجال النشر العلمي سواء على مستوى الجامعات أو الجمعيات العملية أو الناشرين التجاريين.
  6. تسهيل سبل وصول الباحثين في الوطن العربي وغيره إلى مقالات المجلات العلمية وأعمال المؤتمرات والندوات وذلك من خلال الإتاحة المباشرة لقواعد معلومات النصوص الكلمة عبر الإنترنت.