Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

قواعد المعلومات

قاعدة معلومات EduSearchهي بوابة معلوماتية تربوية ضخمة تمثل الحل الأمثل والمتكامل للمتخصصين والباحثين في المجال التربوي والتعليمي، حيث تغطي القاعدة تقريبا جميع الدوريات التربوية العلمية الصادرة باللغة العربية، إضافة إلى أعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات في مجال التربية والتعليم. وتعد خط الإمداد المباشر والأشمل للدراسات والأبحاث التربوية بنصوصها الكاملة.

قاعدة معلومات EcoLink القاعدة العربية الأولى المتخصصة في مجال الاقتصاد، والإدارة، وإدارة الأعمال والعلوم ذات العلاقة. وتعد المصدر الأول للأكاديميين والمتخصصين نظرا لشموليتها وسعة تغطيتها، واستمرارية تحديثها. وتأتي هذه القاعدة لتسد حاجة ماسة لدى الباحث العربي الذي يعاني الصعاب من اجل الوصول إلى محتوى المجلات العلمية وأعمال المؤتمرات والندوات الصادرة باللغة العربيةEcoLink احدث التقنيات المستخدمة في قواعد المعلومات العالمية المتخصصة في مجال العلمي.

تعد العلوم الاسلامية من العلوم الاكثر غزارة من حيث الانتاج الفكري والذي تكون خلال اربعة عشر قرنا منذ بعثة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والى الان ، حتى اصبح من اضخم –ان لم يكن اضخم -الانتاج الفكري الديني على وجه الارض. 

علوم اللغة والادب  من المجالات الحية والمتطورة، وقد كرست لها الجامعات والاكاديميات اقساما خاصة للعناية بها ودراستها. ورغم اهمية هذه المجالات وكثرت الانتاج الفكري الخاص بها، الا انها لم تحضى بالجهد الكاف لجمع وتنظيم هذا الانتاج ومن ثم اتاحته للباحثين والدارسين بايسر السبل.

تهتم العلوم الإنسانية بدراسة الوجود البشري والظواهر المتصلة به، ومن ثم تقييم تلك التجربة البشرية وتفسيرها سواء في جانبها العلمي أو الإبداعي. ولعل اهتمام العلماء والدارسين على مر السنين بتلك العلوم يعطي مؤشرا واضحا على أهمية تلك العلوم ومدى ارتباطها بحياة الإنسان.

تعد قاعدة HumanIndex القاعدة العربية الرائدة على المستوى العربي والإقليمي والمورد الرئيس للباحثين والدارسين في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة، حيث توفر الإنتاج الفكري المتخصصة مباشرة وحال صدور الدوريات والمؤتمرات.

تغطية القاعدة: