Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الأخبار

استمراراً للشراكة المميزة  بين دار المنظومة والجامعة الأردنية، فقد شاركت دارالمنظومة للمرة الثالثة على التوالي كراعي رسمي للمؤتمر الدولي الثالث للنشر الإلكتروني  والمعرض المصاحب له والذي تنظمه مكتبة الجامعة، والمقام في مقر الجامعة في الفترة ما بين 25-27 يوليو 2017م، وتحت مسمى " نحو مكتبات حديثة: الجودة والاعتمادية" برعاية سعادة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور/ أحمد مجدوبة.
كما كان لدار المنظومة مشاركة مميزة وبجناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر.

نظمت الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات بالقاهرة مؤتمرها القومي العشرون في الفترة من 17 - 19 يوليو 2017، بالإسكندرية، تحت عنوان ” إعادة الهندسة الإدارية فى المكتبات ومراكز المعلومات والأرشيف” والذي يقام تحت شعار ” الإدارة الحديثة الطريق السريع للتقدم"، وذلك برعاية سعادة الدكتور/ مصطفى الفقي، مدير مكتبة الاسكندرية، وبمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية وأساتذة أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات المصرية وغيرها من الجامعات العربية.

وقعت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالسودان ممثلة في مدير الجامعة سعادة الاستاذ الدكتور/ أحمد سعيد سلمان عقد تعاون ترخص الجامعة من خلاله إتاحة محتوى المجلات العلمية المحكمة والرسائل الجامعية الخاصة بالجامعة مع مؤسسة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي. وقد مثل دار المنظومة في هذا التوقيع سعادة الأستاذ/ صلاح المنشاوي مدير التسويق بدار المنظومة.

نظمت جمعية الثقافة من أجل التنمية بالتعاون مع جامعة سوهاج المؤتمر العربي الحادي عشر(الدولي الثامن) تحت عنوان " التعليم وثقافة العمل الحر من التراخي إلى التآخي" وذلك في الفترة من 2 إلى 3 مايو 2017م. وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية كل من معالي الأستاذ الدكتور رئيس جامعة سوهاج، ومعالي الأستاذ الدكتور محافظ سوهاج، ومعالي الاستاذ الدكتور رئيس اكاديمية البحث العلمي.

استمراراً لجهودها في دعم الفعاليات والمناسبات العلمية والبحثية في الوطن العربي، فقد قامت دار المنظومة برعاية المؤتمر السنوي الدولي الرابع لكلية التربية بجامعة بور سعيد، والذي عقد بقر الجامعة في الفترة ما بين 22 - 23 أبريل 2017م. والذي تم افتتاحة برعاية كل من سعادة الاستاذ الدكتور وزير التعليم العالي، وسعادة السيد اللواء محافظ بورسعيد، وسعادة الاستاذ الدكتور رئيس جامعة بورسعيد.

نظمت جامعة بنها مؤتمرها العلمي الثاني للمكتبات والمعلومات في الفترة من 18 وحتى 19 أبريل 2017 م، بمقر الجامعة، وقد كان المؤتمر تحت عنوان "النشر العلمي، الواقع والتحديات والحلول”، برعاية الاستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، وبمشاركة أساتذة وباحثين من داخل الجامعة وخارجها.
وقد قامت دار المنظومة برعاية هذا المؤتمر دعما منها لجهود الكلية البحثية والعلمية، وبالأخص الباحثين المميزين بجامعة بنها.

نظم مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس مؤتمره السنوي الخامس عشر تحت عنوان "تعليم الكبار ومكافحة الفقر”،  وذلك في الفترة من 18 وحتى 20 أبريل  2017م،  بمقر الجامعة ، وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية سعادة رئيس الجامعة، وبمشاركة أساتذة وباحثين من داخل الجامعة وخارجها.
هذا وقد قامت دار المنظومة برعاية هذا المؤتمر دعما منها لجهود الكلية البحثية والعلمية بما يخدم جميع شرائح المجتمع.

 بتنظيم من كلية الآداب بجامعة عين شمس تم افتتاح المؤتمر الدولي السنوي للكلية تحت عنوان "المراة وصناعة المستقبل”،  وذلك في الفترة من 3 وحتى 4 أبريل  2017م،  بمقر فندق تريومف بمص الجديدة، وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية كل من معالي وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور/خالد عبد الغفار وسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /عبدالوهاب عزت، وسعادة عميدة الكلية الاستاذة الدكتورة/ سوزان القليني، وبمشاركة أساتذة وباحثين من جميع أنحاء الوطن العربي.

وقعت جامعة إفريقيا العالمية بالسودان ممثلة في نائب مدير الجامعة سعادة الاستاذ الدكتور/ سمير قرشي محمد مذكرة تفاهم ترخص الجامعة من خلالها إتاحة محتوى المجلات العلمية المحكمة والرسائل الجامعية الخاصة بالجامعة مع مؤسسة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي. وقد مثل دار المنظومة في هذا التوقيع سعادة الأستاذ/ صلاح المنشاوي مدير التسويق بدار المنظومة.

وقعت جامعة السلطان قابوس ممثلة في نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي عقدي ترخيص إتاحة محتوى الرسائل الجامعية والمجلات العلمية المحكمة الخاصة بالجامعة مع مؤسسة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.
وقد وقع من جانب الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، في حين وقع من جانب دار المنظومة الدكتور مساعد بن صالح الطيار نائب المدير العـام للمؤسسة.
يهدف هذا الاتفاق إلى مد جسور الشراكة والتعاون بين الطرفين، من خلال ضمِ الرسائل الجامعية (الماجستير والدكتوراه) والمجلات العلمية المحكمة لجامعة السلطان قابوس إلى قواعد معلومات دار المنظومة.

Pages