Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الأخبار

استمرارا لجهود دار المنظومة في تعزيز محتوى قواعدها من الدوريات والمؤتمرات العلمية المحكمة، فقد تم ولله الحمد توقيع اتفاقية تعاون بين دار المنظومة وكلية البنات للآداب والعلوم والتربية -جامعة عين شمس

استمرارا لجهود دار المنظومة في تعزيز محتوى قواعدها من الدوريات والمؤتمرات العلمية المحكمة، فقد تم ولله الحمد توقيع اتفاقية تعاون بين دار المنظومة والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وقد قام سعادة الاستاذ الدكتور محمد زينهم رئيس مجلس إدارة الجمعية بتوقيع الاتفاقية، والاستاذ صلاح عبد الرحمن المنشاوي ممثلاً عن دار المنظومة. 

شاركت دار المنظومة في المؤتمر السنوي الحادي والثلاثون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات -إعلم ، والذي عقد ولأول مرة عن بعد وعبر المنصات الافتراضية في الفترة ما بين 7-9ديسمبر 2020م. حيث شارت دارالمنظومة بالرعاية الماسية للمؤتمر، لتؤكد حرصها الدائم على دعم ورعاية المؤتمرات والفعاليات العلمية التي تخدم البحث والنشر العلمي في الوطن العربي.

تشهد دولنا العربية والعالم بأسره معانات و صعوبات بالغة جراء وباء كورونا الذي انتشر في كل الدول ولم يستثني أحد. ومن هذا المنظلق وإستشعاراَ من شركة دار المنظومة لدورها الرائد في خدمة المجتمع العلمي والاكاديمي العربي، فقد قامت بمبادرة "نحن معكم"، والتي تهدف لدعم الجامعات والهيئات العلمية العربية خلال هذه الفترة العصيبة. حيث ستسمح هذه المبادرة للجامعات غير المشتركة بالدخول الى كل قواعدنا الست خلال هذه المدة، اما الجامعات المشتركة في بعض قواعدنا فيصيح بامكانها الدخول الى كل قواعدنا. وذلك لتغطية حاجات الباحثين والطلاب خلال فتراة اغلاق الجامعات وحظر التجول والبقاء بالمنازل.  

قامت الشركة هذا الاسبوع بفتح البحث في كافة قواعدها لعامة الباحثين داخل الوطن العربي وخارجه. وتاتي هذه الخطوة تعزيزاً لمنظومة البحث العلمي في الوطن العربي. يذكر هنا ان قواعد معلومات دار المنظومة الست هي أضخم قواعد معلومات عربية للدوريات والمجلات والمؤتمرات العلمية، إضافة اللى الرسائل الجامعية. 
وقعت أكاديمية شمال أوروبا للعلوم والبحث العلمي، ممثلة في مدير الاكاديمية البروفوسور كاظم العدلي عقد ترخيص إتاحة محتوى المجلة الخاصة بالأكاديمية مع شركة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.
يهدف هذا الاتفاق إلى مد جسور الشراكة والتعاون بين الطرفين، من خلال ضمِ محتوى المجلة لقواعد معلومات دار المنظومة.
للمرة الخامسة على التوالي ترعى دار المنظومة المؤتمر الدولي الخامس للنشر الإلكتروني  والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه مكتبة الجامعة، والمقام في بفندق كمبينسكي-عمان في الفترة ما بين 24-26 سبتمبر 2019م، تحت مسمى " الابتكار والمشاركة والاستدامة" برعاية سعادة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/عبدالكريم القضاة وبرئاسة سعادة الدكتورة/ نشروان طاهات مديرة مكتبة الجامعة الأردنية.

شاركت دار المنظومة – وللمرة الثامنة على التوالي – في المؤتمر والمعرض السنوي الخامس والعشرون لجمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي، والمقام في أبوظبي في الفترة ما بين 5-7 مارس 2019، تحت عنوان (إنترنت الأشياء: مستقبل مجتمعات الإنترنت المترابطة)

وقد شاركت دار المنظومة بجناح خاص كراعي رسمي ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر.

شاركت شركة دار المنظومة في المؤتمر الدولي الأول للجمعية العُمانية للمكتبات والمعلومات، والمقام في قاعة محاضرات  جامع السلطان قابوس بمسقط في الفترة ما بين 26 - 28 فبراير 2019، تحت عنوان ( مهنة المعلومات والمسؤولية المجتمعية ) برعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي مستشار الدولة، وقد شاركت دار المنظومة كراعي رسمي ( الراعي الماسي ) في المؤتمر.

تأكيدا للشراكة الاستراتيجية بين دارالمنظومة وبنك المعرفة المصري فقد شاركت دار المنظومة في في معرض Learn-Tech MEA ضمن معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتقنية المعلومات Cairo-ICT 2018. والذي تم افتتاحة بتاريخ 25 نوفمير 2018 من قبل فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

Pages