Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الأخبار

وقعت أكاديمية شمال أوروبا للعلوم والبحث العلمي، ممثلة في مدير الاكاديمية البروفوسور كاظم العدلي عقد ترخيص إتاحة محتوى المجلة الخاصة بالأكاديمية مع شركة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.
يهدف هذا الاتفاق إلى مد جسور الشراكة والتعاون بين الطرفين، من خلال ضمِ محتوى المجلة لقواعد معلومات دار المنظومة.
للمرة الخامسة على التوالي ترعى دار المنظومة المؤتمر الدولي الخامس للنشر الإلكتروني  والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه مكتبة الجامعة، والمقام في بفندق كمبينسكي-عمان في الفترة ما بين 24-26 سبتمبر 2019م، تحت مسمى " الابتكار والمشاركة والاستدامة" برعاية سعادة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/عبدالكريم القضاة وبرئاسة سعادة الدكتورة/ نشروان طاهات مديرة مكتبة الجامعة الأردنية.

شاركت دار المنظومة – وللمرة الثامنة على التوالي – في المؤتمر والمعرض السنوي الخامس والعشرون لجمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي، والمقام في أبوظبي في الفترة ما بين 5-7 مارس 2019، تحت عنوان (إنترنت الأشياء: مستقبل مجتمعات الإنترنت المترابطة)

وقد شاركت دار المنظومة بجناح خاص كراعي رسمي ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر.

شاركت شركة دار المنظومة في المؤتمر الدولي الأول للجمعية العُمانية للمكتبات والمعلومات، والمقام في قاعة محاضرات  جامع السلطان قابوس بمسقط في الفترة ما بين 26 - 28 فبراير 2019، تحت عنوان ( مهنة المعلومات والمسؤولية المجتمعية ) برعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي مستشار الدولة، وقد شاركت دار المنظومة كراعي رسمي ( الراعي الماسي ) في المؤتمر.

تأكيدا للشراكة الاستراتيجية بين دارالمنظومة وبنك المعرفة المصري فقد شاركت دار المنظومة في في معرض Learn-Tech MEA ضمن معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتقنية المعلومات Cairo-ICT 2018. والذي تم افتتاحة بتاريخ 25 نوفمير 2018 من قبل فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.
استمرارا لدعمها انشطة وجهود الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات فقد شاركت دار المنظومة كراعي رسمي في المؤتمر والمعرض السنوي التاسع والعشرون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات - إعلم ، بمشاركة جامعة البحر الأحمر والذي عقد بمدينة بورتسودان بجمهورية السودان في الفترة ما بين 19-21 نوفمبر 2018م، تحت رعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار الأستاذ/ عمر سليمان آدم والأستاذ/ الهادي محمد علي سيد أحمد، والى ولاية البحر الأحمر، ومشاركة الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات.

تأكيدا للشراكة المميزة بين دار المنظومة والجامعة الأردنية، فقد شاركت دارالمنظومة للمرة الرابعة على التوالي كراعي رسمي للمؤتمر الدولي الثالث للنشر الإلكتروني  والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه مكتبة الجامعة، والمقام في مقر الجامعة في الفترة ما بين 10-12 يوليو 2018م، تحت مسمى " أنشئ، تواصل وتعاون" برعاية سعادة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الاستاذ الدكتور/أحمد مجدوبة ومشاركة سعادة الاستاذ الدكتور/ عمرو عزت سلامة رئيس اتحاد الجامعات العربية.
كما كان لدار المنظومة مشاركة مميزة بجناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر.

نظمت الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات بالقاهرة مؤتمرها القومي العشرون في الفترة من 8 - 10 يوليو 2018، بالقاهرة، تحت عنوان "مرافق المعلومات فى العصر الرقمى وآفاق المستقبل” والذي يقام تحت شعار" الإدارة الحديثة الطريق السريع للتقدم"، وذلك برعاية أ. د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، وإشراف أ. د. هشام عزمى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة  لدار الكتب والوثائق القومية، ورئاسة أ.د أمانى  مجاهد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، وبمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية وأساتذة أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات المصرية وغيرها من الجامعات العربية.

وقع معالي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، مساء الإثنين الماضي 28 / 5 / 2018 م ، اتفاقية إنشاء أول كشاف عربي دولي للاستشهادات المرجعية، ممثلا عن بنك المعرفة المصري، مع كل من شركة «كلاريفيت أناليتيكس» و«شركة دار المنظومة لتقنية المعلومات»، وذلك خلال احتفالية توقيع الاتفاقية والمؤتمر الصحفي المصاحب للاحتفالية في أحد فنادق القاهرة.
وحضر الاحتفالية كل من وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام والدكتورة دينا برعى مساعد الوزير للتقويم التربوى واللواء أكرم النشار مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، وأسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، والكاتب والسياسي مصطفى الفقي، وعدد من الإعلاميين ونواب البرلمان.

وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالاردن ممثلة في سعادة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ سلمان فضيل البدور، بحضور سعادة مدير المكتبة المركزية بالجامعة الأستاذ الدكتور/ محمد الارناؤوط عقد ترخيص إتاحة محتوى الرسائل الجامعية والمجلات العلمية المحكمة الخاصة بالجامعة مع شركة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.

Pages