Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الأخبار

شاركت دار المنظومة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، والذي أقيم بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة ما بين 14-24 مارس 2018م.
حيث تم إطلاع الجمهور والزائرين من خلال الجناح الخاص بدار المنظومة على أحدث ما تم إضافته لمجموع القواعد وعن آليات الدخول للقواعد عبر الأنظمة والبوابات الإلكترونية الخاصة بعملاء دار المنظومة من جامعات ومؤسسات أكاديمية وبحثية داخل المملكة وخارجها.

شاركت دار المنظومة – وللمرة السابعة على التوالي – في المؤتمر والمعرض السنوي الرابع والعشرون لجمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي، والمقام في مسقط في الفترة ما بين 6-8 مارس 2018، تحت عنوان (البيانات الضخمة وآفاق استثمارها: الطريق نحو التكامل المعرفي)
حيث شاركت دار المنظومة بجناح خاص كراعي رسمي ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر. وكان من أبرز زوار الجناح راعي المؤتمر سعادة رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون العمانية، الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي الذي قام بافتتاح المعرض بصحبة عدد من المسؤلين على رأسهم الدكتور/ علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس.

شاركت دار المنظومة في المؤتمر والمعرض السنوي الثامن والعشرون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات -إعلم ، والذي عقد بالقاهرة بجمهورية مصر العربية في الفترة ما بين 27-29 نوفمبر 2017م.
حيث كان لدار المنظومة جناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر. وكان من أبرز زوار الجناح معالي الوزير/ حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري الذي قام بافتتاح المعرض بصحبة عدد من المسؤلين،

نظمت جمعية المكتبات والمعلومات السعودية مؤتمرها الثامن تحت عنوان " مؤسسات المعلومات في المملكة العربية السعودية ودورها في دعم اقتصاد ومجتمع المعرفة: المسؤوليات، التحديات، الآليات، التطلعات"، وذلك في الفترة من 11 إلى 13 صفر 1439هـ. وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية عميد كلية الآداب بجامعة الملك سعود الأمير الدكتور/ نايف بن ثنيان آل سعود.

استمرارا لجهود دار المنظومة في تعزيز محتوى قواعدها من الدوريات والمؤتمرات العلمية المحكمة، فقد تم ولله الحمد توقيع اتفاقية تعاون بين دار المنظومة والجمعية السعودية للتربية الخاصة وقد قام سعادة الاستاذ الدكتور ناصر بن سعد العجمي رئيس الجمعية بتوقيع الاتفاقية، والاستاذ حسام بن عبد الرحمن السحيباني ممثلاً عن دار المنظومة.

 

وقعت جامعة قناة السويس ممثلة في عميد كلية السياحة والفنادق، رئيس مجلس إدارة مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة الدكتورة/ نادية حسين أحمد ماهر، مذكرة تفاهم ترخص الكلية من خلالها إتاحة محتوى مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة بالجامعة مع مؤسسة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي. وقد مثل دار المنظومة في هذا التوقيع سعادة الأستاذ/ صلاح المنشاوي مدير التسويق بدار المنظومة.

استمراراً للشراكة المميزة  بين دار المنظومة والجامعة الأردنية، فقد شاركت دارالمنظومة للمرة الثالثة على التوالي كراعي رسمي للمؤتمر الدولي الثالث للنشر الإلكتروني  والمعرض المصاحب له والذي تنظمه مكتبة الجامعة، والمقام في مقر الجامعة في الفترة ما بين 25-27 يوليو 2017م، وتحت مسمى " نحو مكتبات حديثة: الجودة والاعتمادية" برعاية سعادة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور/ أحمد مجدوبة.
كما كان لدار المنظومة مشاركة مميزة وبجناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر.

نظمت الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات بالقاهرة مؤتمرها القومي العشرون في الفترة من 17 - 19 يوليو 2017، بالإسكندرية، تحت عنوان ” إعادة الهندسة الإدارية فى المكتبات ومراكز المعلومات والأرشيف” والذي يقام تحت شعار ” الإدارة الحديثة الطريق السريع للتقدم"، وذلك برعاية سعادة الدكتور/ مصطفى الفقي، مدير مكتبة الاسكندرية، وبمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية وأساتذة أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات المصرية وغيرها من الجامعات العربية.

وقعت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالسودان ممثلة في مدير الجامعة سعادة الاستاذ الدكتور/ أحمد سعيد سلمان عقد تعاون ترخص الجامعة من خلاله إتاحة محتوى المجلات العلمية المحكمة والرسائل الجامعية الخاصة بالجامعة مع مؤسسة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي. وقد مثل دار المنظومة في هذا التوقيع سعادة الأستاذ/ صلاح المنشاوي مدير التسويق بدار المنظومة.

نظمت جمعية الثقافة من أجل التنمية بالتعاون مع جامعة سوهاج المؤتمر العربي الحادي عشر(الدولي الثامن) تحت عنوان " التعليم وثقافة العمل الحر من التراخي إلى التآخي" وذلك في الفترة من 2 إلى 3 مايو 2017م. وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية كل من معالي الأستاذ الدكتور رئيس جامعة سوهاج، ومعالي الأستاذ الدكتور محافظ سوهاج، ومعالي الاستاذ الدكتور رئيس اكاديمية البحث العلمي.

Pages