Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

دار المنظومة تبرم اتفاقية تعاون مع EBSCO لاتاحة بياناتها ضمن منصةEDS

 

قامت دار المنظومة قبل عدة أيام بمدينة القاهرة بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة إ بيسكو (EBSCO). وبموجب هذه الاتفاقية تسمح دار المنظومة لشركة إيبسكو باتاحة كامل تسجيلاتها الببليوجرافية ضمن منصة EDS الشهيرة والمستخدمة على نطاق واسع بالمكتبات داخل الوطن العربي وخارجه.

وبذلك تتيح دار المنظومة لعملائها بديل آخر للبحث في قواعدها، وذلك عبر منصة EDS بشكل مدمج مع فهارس المكتبات على الانترنت دون الحاجة الى البحث المباشر على منصة دار المنظومة، ومن ثم إحالة المستخدم إلى منصة دار المنظومة للاطلاع على كامل بيانات المواد وتحميل النص الكامل للبحوث. الجدير ذكره أن البيانات الببليوجرافية الخاصة بدار المنظومة تجاوزت 650.000 تسجيلة ببليوجرافية.

يذكر أن شركة إبيسكو (EBSCO) تقدم خدمات منصة EBSCO Discovery Service (EDS) للمكتبات منذ عام 2010، وهي عبارة عن نظام ومحرك بحث يقدم للمكتبات حل سريع للبحث في جميع مصادر المكتبة دفعة واحدة من خلال موقع واحد، حيث يقوم بفهرسة وتكشيف جميع محتويات المكتبة المحلية وكذلك قواعد المعلومات العالمية التي تشترك بها المكتبة، بحث يصبح في مقدور المستخدم البحث في محتويات المكتبة وقواعد المعلومات العالمية بواجهة واحدة ودون الحاجة الى التنقل بين مواقع قواعد المعلومات المختلفة على الانترنت. حيث تقوم منصة EDS بجمع بيانات الميتاداتا من مصادر المكتبة المحلية ومن شركات قواعد المعلومات – مثل دار المنظومة – ودمجها مع بعضها وتكشيفها مسبقا بحيث تصبح جاهزة للبحث على موقع المكتبة بشكل فوري ومباشر.